منتديات رأس الوادي مام9

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

table width=90% align=center border=0 cellpadding=0 cellspacing=1>الرمز:اهلا بك من جديد معنا يا زائر نرحب بك ونتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا.

الأصدقاء اﻷعزاء و اﻷخوة الكرام: أين ردودكم المشجعة و تعليقاتكم الجميلة و التي تسعدنا و تدفعنا لكتابة المزيد و المزيد من الموضوعات؟! كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد اﻷضحى المبارك

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 286 بتاريخ السبت نوفمبر 20, 2010 11:29 am

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المواضيع الأخيرة

» هل من مرحب
الجمعة يناير 22, 2016 7:18 pm من طرف einstein2

»  الدفن عند البوذيين
الأحد يناير 10, 2016 4:43 pm من طرف einstein2

» دائرة دون مسلخ
السبت يناير 09, 2016 8:35 pm من طرف einstein2

» هل تعرفون كيف مات الشيخ محمد الغزالي ؟
الجمعة ديسمبر 11, 2015 7:16 pm من طرف einstein2

» فضل سورة البقرة
الإثنين ديسمبر 07, 2015 5:40 pm من طرف einstein2

»  الجزائر 7 - 0 تنزانيا
الخميس ديسمبر 03, 2015 5:21 pm من طرف einstein2

» راس الوادي ماضيا وحاضرا
الثلاثاء ديسمبر 01, 2015 3:14 pm من طرف einstein2

» اين رواد الموقع
الأحد نوفمبر 29, 2015 8:31 pm من طرف einstein2

» internet download manager
الخميس نوفمبر 26, 2015 4:39 pm من طرف einstein2

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    مدينة غريس

    شاطر

    moufatichiaghriss02
    عضو جديد
    عضو جديد

    مــشاركـــاتــــي : 1
    نقاط : 2438
    الجنس : ذكر
    العمل/الترفيه : معلم
    تاريخ التسجيل : 16/04/2011

    default مدينة غريس

    مُساهمة من طرف moufatichiaghriss02 في الأربعاء أبريل 20, 2011 8:11 pm

    مدينة غريس بمعسكر
    هو ما يسمى Thiersville في ذكرى السيد أدولف تيير ، رئيس الجمهورية (1797/1877). هذا الاسم هي فريدة من نوعها مقارنة مع التدقيق الإملائي ، ولكن ليس فيما يتعلق النطق. وجدت في فرنسا Tiersville عدة...
    هذه المدينة تقع 18 كلم الى 120 كلم مسكرة ووهران. في مناخ معتدل ، ومن على ارتفاع متوسط ​​من 526 مترا ويستقبل نحو 400 M3 من المياه سنويا.
    عطية ، Thiersville Froh العليا. هذه الأسماء الثلاثة تمثل نفس المكان. وهي تختلف فقط من حيث التسلسل الزمني.

    عطية هو اسم القرية القديمة ، يقع مرة واحدة في سهل كبير من Eghriss. تم ملؤها من قبل هاشم منذ القرن الخامس عشر. وهاشم وأحفاد الفاتحين العرب في القرن الحادي عشر. تم ملؤها منطقة صيدا ، من سلبيات ، من العربية والبربرية المغربية ، وهران والجزائر العاصمة وخاصة العربية التركية.
    وقسمت الى مجموعتين هاشم الكسور
    الأول) Cheraga هاشم (اسم من شط Chergui ايل) أو الشرق هاشم.
    2) وهاشم غرابة (الاسم الغربي من شط ش) أو الغربية هاشم.
    وكانت الحدود بين اثنين من كسور Matemora (الصومعة). لا تزال موجودة بالقرب من مركز الصوامع Matemore جيد جدا الحفاظ عليها.
    أثناء غزو 1830 ، وكان هاشم إلى زعيم عظيم غرابة الحاج Messabial بن محمد ، الأمر الذي يمارس أكثر من عشرين بارونات. ولد عبد القادر بوزيان يذكر ابن الحاج محمد كان المسمار من Guerdjoum (جنوب Thiersville) في السنوات الأولى من هذا القرن. أيضا في الفتح هاشم Cheraga كانت بقيادة Hamet آغا ولد قاضي. في السنوات وتسعمائة وزعيمهم علي ولد قاضي (الابن الأكبر من Hamet). وFlitter Douhers ، ثم غرابة الأعداء والبدو الرحل. كما كانت أول من قدم إلى الفرنسية قبل ان يستقر الجنوب من غليزان
    قبل 1830 ، عطية وبالمثل ، كان هناك معركة كبيرة ضد هاشم باي وهران ، التي تمتد إلى السلطة مسكرة. عانى باي هزيمة مخزية. كان طموحه نظرا العقاب الذي يستحقه. السكان الأصليين ، والأطفال في البلاد ، وسحقت في الخارج.
    مع وصول جنود من العمود Bugeaud ، يتم ملؤها من قبل عطية عبد الواحد عبد أولاد (الأطفال ، أحفاد محمد عبد الواحد) Guerdjoum من عباد أولاد ، وMatemore Froh بواسطة بيل أولاد عباس عيسى ، وأخيرا Makda عبد Oualed أولاد.

    FROH متفوقة.
    تسمية بلد Froh النهر الذي يخترق قبل التخبط في التربة من Eghriss عادي ، وكان في الأصل من غرب تيزي وزو. وأطلق على مكان يسمى Thiersville ، عطية السابق العليا Froh مرة أخرى بسبب النهر بهذا الاسم الذي يذهب 700 متر من القرية. حيث عبروا عن طريق البر من Matemore.
    تأسست في عام 1874 Froh القرية ، ولكن Froh العليا هي أقدم من ذلك بكثير ، منذ فقدت اسمها في عام 1878 إلى اتخاذ واحد من Thiersville. وكان Froh العربية حوالي 37 كم من الشمال الغربي الى الجنوب الشرقي بالقرب من لHanifia بو وGuethna ، مسقط رأس عبد القادر عمير. وكان Froh العليا في إقليم العسكرية للمنطقة في مستغانم. وكان مسكرة ثم مدينة كانتون. الجانب Makda 20 كلم شرق Thiersville مرة اكتشف اثنين من المدن الرومانية متفاوتة الأحجام. وجدنا حتى القريبة ، عملات معدنية من الوقت.
    في 1843 ، أدلى هاشم تقديمها إلى كلوزيل المارشال وسرب من ياقوت قريبا لإقامة معسكر له في الأراضي التي هجرها البدو وقطعانهم ، عند سفح تلة تعلوها كبة.
    وبدأ الجنود على الفور غرفة عمل وتنغمس في الثقافة.
    من 1850 ، في إطار خطة التسوية لعام 1847 عدد قليل من العائلات Lamoriciere استقروا هناك : من بينها ، وهما جريئة "المستوطنين" هو الفرنسي
    -- فريدريك Pellissier. بعد خمس سنوات على الخط 56 ، وعاد الى فرنسا في 1848 لاتخاذ زوجة ، وهو شرط أساسي للتأهل لشراء رخصة يقتصر على الجنود السابقين. وعاد الى الجزائر والحصول على تنازل من 15 هكتارا وتضم الكثير نصف المبنى وحديقة ضد 5000 فرنك من الذهب كان يدفع في غضون ثلاث سنوات.
    الآخر إسباني
    -- دييغو لوبيز. ولم إنقاذ ما يكفي لشراء فدان من الأراضي قليلة ولكنها شاقة ، العنيد ، مصممة على النجاح على هذه الأرض أن يذكره منطقته الأصلية فالنسيا. وسيكون بعد سنوات قليلة ، متعهد النقل على خط وهران -- Géryville.
    وسيقوم كل عمل معا لبناء بمساعدة من الجيش ، أول بيت في القرية. مبنى كبير ، مسورة ، ولها الكلمة. عائلات أخرى ، يعيشون في خيام ، وغالبا ما تأتي هناك لتوفير المأوى والمتصيدون الليل. هذا "الحصن" أنها ستكون عونا كبيرا خلال تمرد 1866...
    تعلم العمل الشاق والأراضي والجفاف والحرائق المتعمدة ، وسرقة الماشية ، وتفشي الكوليرا والملاريا والتيفوس ، إلى جانب إلغاء بدل من 0،50 و عضو من كل أسرة ، التي كانت قد خصصت في البداية ، أدى مرتجلة معظم هؤلاء المستوطنين الهجرة إلى المدن الداخلية. وقال إن حكومة الجمهورية الثالثة
    الدعوة لكثير من المهاجرين لتحل محلها. مرسوم
    30 سبتمبر الفخذ ، 1878 سهلت منح تنازلات لل"الوافدين الجدد".

    THIERSVILLE ، مشتركة لل
    وقد تقرر عند إنشاء القرية ، أصبحت جزءا من أراضي المشتركة Thiersville ماسكارا البلدية وبعد عدة سنوات ، على منطقة مسكرة ، عندما يكون هذا الأخير
    وأصبحت المدينة شبه ولاية. كتب جان بيرار Thiersville تم توسيع مرة واحدة في 1887 ، في صدى L' هران من 19 يونيو 1889
    "Thiersville هو بالنسبة لنا واحدة من القرى الأكثر نجاحا ، ونحن لا يكاد يعرف أن حمام بو -- هاجر كاسيدي ، ورينو التي هي أكبر من أو يساوي والتنمية ، وحتى أولئك الذين هم أكبر مني بعدة سنوات"
    تأسست في عام 1878 ، حيث تبلغ مساحتها 2041 هكتار من مقسمة إلى 60 التنازلات الزراعية والصناعية 20 أنه يمتلك الكثير في 1886 في quinquenal آخر إحصاء يبلغ عدد سكانها 412 نسمة بما في ذلك 325 الفرنسية ، 27 2 اليهود الأصلية ، والأوروبية 48.
    ومنذ ذلك الحين ، في 1882 ، مع مساعدة من الكثير التي كانت تصنف على أنها تحتفظ البلدية ، قمنا بتدريب 21 دفعات جديدة من 10 حتي 11 هكتارا مخصصة تحديدا للعنب المتنامية.
    قرية لديها الان نحو مئة من المنازل مبنية بشكل جيد ، والأراضي المزروعة بشكل جيد مع حدائق تزرع أشجار الفاكهة donnants ممتاز حلوة جدا والزهور الجميلة التي تنمو لجميع الاطراف : رائعة الظل مزارع الأشجار والساحات والشوارع الرئيسية والشوارع : الكرمة كذلك ، ويعتقد أنها توفر منتجات ممتازة ، وخاصة تلك المزروعة على جوانب التلال ، والتي أيضا لديها ميزة عدم التعرض للصقيع كما ان من السهل ، وأخيرا وتزرع الخضراوات جيدا ، وأنه من المؤسف أن المسافة فقط. 19 حتي 20 ميلا مسكرة ، لا تسمح للناس لامداد السوق في هذا المكان الذي يفتقر في بعض الأحيان.
    وتقع القرية بين Froh Thiersville وTaria على الخط الذي يفصل بين سهل من أن Taria Eghriss اليسرى من خط السكة الحديد والطريق من صيدا إلى مسكرة ، متجهة جنوبا. ويتم الوصول إليها بواسطة مسار 2300 متر المتفرعة نقطة تقاطع السكة الحديدية مع الطريق. هذا هو المكان الذي المحطة...
    يبنى سد تحويل ثمانية أميال المنبع ، في وادي وادي Froh ، وإمدادات المياه التي تخدم قرية الغذائي والري. حوض الخزان يتلقى تلك المعدة للاستهلاك ، والتي ، بعد أن تمت تصفيتها ، ستزود محطات عدة -- ينابيع...
    بئر 35 أمتار ، مع مضخة ، وتوفر المياه العذبة والصوت لأولئك الذين ليس لديهم عاطفة جامحة لأكثر أو أقل الصرفة التي يعطيها تجمع مرشح... وقد Thiersville أو سيتم توفيرها مع جميع المباني المدنية. في عام 1885 ، قمنا ببناء قاعة بلدة ، ونحن حاليا بناء الكنيسة وركتوري في...
    لذلك هو المركز الذي يمكن أن يطلق قريبا إلى الحياة المجتمعية...
    هنا ، كما في العديد من القرى ، هي مثقلة تقريبا جميع المستوطنين من الديون الثقيلة ، ولكن مع الصفات هم الموهوبين مواظبة انهم سيأتون بالتأكيد التغلب على الخجل من الساعة الأولى الكامنة في كل البدايات... "
    هذا المركز هو الأكثر ازدهارا في كل قسم له من خلال "زراعة الشعب العامل والاقتصادية والأرض" ، وذلك بفضل الأراضي - silico الحديدي ، وتقدم الخمور تغميق قياس 11 حتي 13 درجة مئوية ، مع وفرة المياه لجعل الفاكهة ومحاصيل الخضر ، والمروج لها تعزيز جودة الأغنام والخيول.
    Thiersville كما مقالع الحجر الجيري مهم جدا ، ، ​​،.
    وكان السكان الأوائل من Thiersville من الجزائر ، وArdèche ، Aude. جار ، هراولت ، البيرينيه Orientales وشخص من الشرق.
    وكان نائب مدير أول يعيشون Thiersville السيد Pelletan. ومكث ستة أشهر فقط. خلفه ، السيد Eymauzy تمارس هذه الوظائف في نوفمبر 1895 إلى ربيع عام 1903.
    كان هناك لجنة بلدية تتكون من ستة أعضاء المجلس ، وأربعة الفرنسية الأصلية واثنين ويرأسها نائب الخاصة : بيرا السادة لمدة عام -- Vernick ، ​​قبل عام ونصف Pellissier ، نجل رائد ، أقل من سنة -- سيج. في السنة Lugnière ، بالنيابة أكثر من عام -- مرة أخرى Pellissier 1885 حتي 1903.
    حتى عام 1885 المنزل هو Algrin -- Bonafos الذي يضم اجتماعات لجنة بلدية في حين انه كان يستخدم بالمناسبة المركز الادارى.

    THIERSVII ، جنيه ، كامل وظيفة مشتركة.
    وكان Thiersville المشتركة التي اقيمت بالكامل في 1 يوليو 1903.
    السابق أول عمدة فريدريك م. Pellissier صامتة ونائب غوستاف Destremx.
    في عام 1904 الانتخابات البلدية. وكان السيد عمدة Pellissier أعيد انتخابه ونائبه هو السيد Tourvieille.
    في عام 1907 ، واستقالة رئيس البلدية. يلي byelections غوستاف Destremx الذي انتخب عمدة ومستشار Thiersville.
    ولد السيد غوستاف Destremx في عام 1859 في Rebaillou Ariege لكن أسلافه هم من أنجو. حاليا سبعة منهم أنفسهم مع لافاييت العام في أمريكا في الحرب من أجل استقلال الولايات المتحدة.
    وغوستاف الشباب ، الذين تتراوح أعمارهم بين عشرة ، انتقل مع عائلته في الجزائر. والده هو مساح.
    بعد دراسات رائعة في مدرسة المعلمين من Bouzaréa تخلى عن مهنة المعلم ولدى عودته من الخدمة العسكرية التحق في 1880 ، والسكة الحديد الشركة : الفرنسية الجزائرية. التعاقد مع العريس ، وسوف تخرج مهندسا.
    تزوج في عام 1882 مع ماسكارا تأجير الآنسة ماري Thiersville.
    في عام 1900 ، عندما غادر السكك الحديدية ، فمن الطبيعي أن قرية زوجته انسحب. اشترى مع مدخراته ، Guerdjoum الأراضي في البداية ، ثم إلى Makda.
    لم يقتصر نشاط الشركة في تطوير أراضيها. وكان مدافع قوي عن القمح والمستوطنين عندما ، في مطلع القرن ، وأجبروهم نوع من قمل النبات "لسحب فاينز إلى الحبوب النباتية.
    Thiersville عمدة ، وكان قد ترك الحزب والمشاحنات ، وتحت شروطه المتعاقبة ، أن هذا المركز مستوطنة صغيرة أصبح قرية قبل وقته.
    حصل له مزاياه التي لا يمكن إنكارها على العديد من الجوائز : حائز على تقدير الزراعية ، وفارس في الراحتين الأكاديمية وفارس في جوقة الشرف.
    في عام 1908 الانتخابات البلدية : يتم انتخاب Destremx اللائحة بأكملها.
    وقدم منذ بعض الوقت السيد غوستاف Destremx للانتخابات كانتون ولكنه كان جيرار ، عمدة Palikao الذي انتخب إلى المجلس العام.
    في عام 1908 ، سوف يكون عمدة غوستاف Destremx إعادة انتخاب كل Thiersville. تنتهي مدة ولايته الأخيرة في عام 1920 انتقل إلى ترك Thiersville وهران "حيث الكثير من واجباتها وطالب" رئيس غرفة الزراعة وهران ، مؤسس رئيس Caisse régionale هران ، عضو مجلس السكك الحديدية وعضو المجلس الأعلى للجزائريين السكك الحديد الفرنسية.
    من Nourrigat أوغسطس 1920-1924 ، ورئيس بلدية جديدة من Thiersville ، وتوفير شعور جيد للغاية من الانتقال الطويل.
    انتخب السيد جوزيف Denjean رئيس الصلح في القرية في 1924. في تلك السنة وقع عقد ايجار طويل مع البلدة منذ اجرى رئيس Thiersville عمدة حتى عام 1947.

    ولد جوزيف Denjean في 1877. Quillan في Aude. في عام 1878 ، قرر والده ، لويس ، وهو موظف للسكك الحديدية ، إلى الهجرة إلى الجزائر لتقديم تنازل. على زوجته آنا الشباب ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 فقط ، وقال انه يضمن تم نقله إلى السكك الحديدية الفرنسية الجزائرية. بالقطار إلى Vendres ميناء عبور البحر على سفينة الشحن القديمة ، brinquebalée مدرب رسمها ثمانية خيول "من خلال بني -- Chougrane الجبال المقفرة ، مغرة ، دون حياة ، حيث لا شيء ينمو هنا وهناك أن الصبر والشوك ،" الأسرة Denjean -- Golfier
    ويرافق آنا والدتها ، السيدة Golfier وشقيقه جون الذي توفي صغيرا جدا حمله بعيدا وباء الكوليرا -- يصل مسكرة. في اليوم التالي وقالت انها سوف تتحرك الخيمة لThiersville. ثم تبدأ خطوات معدود للدخول في حيازة الامتياز وعدت بها. ولكن يجب على المرء أن يعيش واستنزاف مدخرات. حتى مع المال الذي لم يقم آنا لويس وشنت محل بقالة في كوخ مؤقت. ظروف المعيشة صعبة ، لا يوجد ماء في مكان قريب. البئر الوحيد الذي يوفر مياه الشرب للمستوطنين في وسط المخيم.
    في 1879 ، أعطى آنا ولادته في Louisou الجميلة "الصبي ، وهذا سيكون رقم واحد المدرجة في سجل الأول من Thiersville الدولة المدنية.
    المستقبل مسح أخيرا. في يناير 1880 ، يمكن لويس التفكير في الأراضي التي تم تخصيصها
    - تبني الكثير من 8 فدان ،
    -- وهناك الكثير للحديقة 18 حتي 90 المتردد ، آنا بالفعل التفكير في البلوط الجميل Aude انها سوف تحطم الطائرة ،
    اثنين والكثير للثقافة ، واحدة من 16 حتي 80 فدان 92 المتردد ، والآخر 24 5 هكتار من كاليفورنيا 80 ، وأخيرا الكثير للكرمة من 2 هكتار على ميلان 11 90 على طول سكة حديد الجادة -- زرع خط وهران / وكان صيدا لكمة على وشك الانتهاء.
    وتغطى جميع هذه الأراضي بأشجار النخيل القزم ومنقط مع العناب ، ولكن لويس مليء بالحماس وتعهد في وقت قريب بناء منزله للحصول على عائلته بعيدا.
    ثم مسح الطرود الأخرى للدونم الواحد. عندما محراث معطوب ، وقال انه لا يتردد في زيارة ماسكارا للاصلاح من خلال المشي في الميدان ، أداتها على ظهره.
    سوف جوزيف حضور المدرسة بلدة صغيرة إلى شهادة المدرسة ، ولكن من سن اثني عشر عاما كان يقود المحراث أو تمارس منجلا لمساعدة والده.
    من 1897 حتي 1898 انه توقف نشاطاته الزراعية لأداء خدمته العسكرية.
    في 1902 ، تزوج من أنجيلا سيريس التي كان ستة أطفال.
    ودعا في أغسطس 1914 وانضم الى منزله بعد بضعة أشهر بسبب مسؤوليات أسرته ويستمر ويحسن العمل الذي بدأه والده.
    أدلى تعلقه Thiersville ، إحساسه بالواجب المدني وصفاته له عمدة الحبيب واحترامها من قبل الجميع. مفاوض ماهر ، وقال انه في الحصول على أفضل مصالح ناخبيه خلق في 1943 ، على أراضي البلدية من 7 الجوية البحرية قاعدة المحطة الجوية والعسكرية في فرنسا.
    في عام 1945 يرصد جوزيف Denjean فارس جوقة الشرف.
    ومن خلال إدارته في قرية ينمو ويكتسب أحدث المعدات مثل مسلخ البلدية ، وترك القرية باتجاه Makda ، والسوق الكبير قاعة ، وراء القوة ، وملعب تنس تحولت في وقت مبكر 40 في ملعب لكرة السلة ، وهذا قريب من غسل المنزل.
    وأخيرا ، سياج حديقة جميلة تضم لاستكمال
    تقشف اجهة قاعة المدينة ، وتجديد ملعب البلدية و
    وسيبدأ بناء زخات المطر الفتيان في المدارس العامة ، واستكمال هذه المشاريع.
    في أوائل الثلاثينات ، يهم قرن بعد هبوط القوات الفرنسية في سيدي فرج Thiersville في 1896 ، 523 شخصا من بينهم 50 تهم السكان الأصليين ثم 1340 : 511 الأوروبيين ، 729 الهنود.
    ويدير البلدية السيد جوزيف Denjean ، عمدة والسادة Flandin اميل فليكس مارسيل فالات Igoulem Siffren ، أميدي Gamard Bouygue فيفيس دومينيك هنري ، جوزيف ليون Mauriès كولومب ، برادير ليون ، لوبيز رينيه ، Tourvieille أخيل ، بلقاضي بشير ، Lakdar Mogharbi محمد زياني وبنالي الاستشاريون بوزيان.
    وكان فيكتور كوستي ، فخري المزارعين وبطل حرب 1914-1918 انتخب عمدة Thiersville في عام 1947 ، وإعادة انتخابه في الانتخابات البلدية لعام 1953.
    في عام 1954 ، كانت البلدية الموسعة للمرة الثانية في الفترة من 1998 هكتار في عام 1887 انتقلت إلى 11584 هكتار : 800 هكتار من مزارع الكروم VDQS والخمسين هكتارا من أشجار الفاكهة ، والبقية تتكون من الأرض إلى الحبوب (القمح والشوفان والشعير) ، بنجر السكر ، و 50 هكتارا من محاصيل الخضر.
    ويتم انتخاب الانتخابات البلدية بعد التوسع إضافية من الكومونة ، والسيد فيليكس فالات الأولى نائب عمدة منذ عام 1947 على نحو يرضي العامة.
    ويتكون المجلس من السادة فيكتور وأحمد مساعد Djidar Ceste ، Chagnaud ليون ، جان لوي أمييل ، فيكتور لوبيز ، برادير كلير ، جورج Laceur ، Mauriès Roubineau جاك إيف ، فيليسيان Lekoun جيل مختار ، Benaicha صفية ، عبد القادر حاج Mezouri تحامل Laredj مجاهد محمد Mezouri ، المفوضين. بعد دراسته الثانوية في كلية ماسكارا فيليكس فالات التحق بالمعهد الزراعي ساحة البيت في 1938. أفرج عنه في 1941 مع شهادة في الهندسة الزراعية. ترك شبيبة دي شانتيي ، يتم تعبئة في سلاح الجو في 1942 واصبح طيارا مقاتلا في انكلترا. في عام 1946 التحق Thiersville لتكريس نفسه للزراعة والحياة البلدية. انها سرعان ما تحولت إلى أن تكون مزارع وزعيم الرجال عبقرية لا مثيل لها. فيليكس فالات يقدم المشورة للجميع ، ولكن خصوصا مع "الفلاح" الصغيرة ، وإعارتها معدات أو الكفل ، مع ماسكارا دي Caisse régionale ، تسديد قروضها لشراء البذور المختارة.
    "السيد جوزيف فيليكس فالات ، المستمد من عائلات المستوطنين الفرنسيين في وقت مبكر ، الذي كان بداية صعبة ، كان قادرا على حب الوطن الام إحساسه بالواجب ، ومساهمة من التقاليد القديمة الأصلية المحلية ، من خلال نشاطه وحيويته ، أحضرت إلى الكومونة من Thiersville حقبة من الازدهار ، جو من التعاطف جيدة ، والعيش وحسن نية ".
    ألف ليلة حزينة في أبريل 1958 ، قتل هو وزوجته مادلين ، ودفع بالتالي حبه الثابت لفرنسا في الجزائر ، في حين أن مستقبل مشرق السياسية فتحت له. كان فقط 37 عاما. شوفالييه دو Mérite القامة ، جعلت هو كان فارس في جوقة الشرف بعد وفاته.
    وكانت إنجازات فالات فيليكس وفريقه العديد من الشباب
    -- إنشاء مركز الصحة.
    -- بناء محطة يذهب إلى تشجيع الخيول الأصيلة.
    -- حفر الآبار في تلاعب لنقص المياه.
    -- إنشاء حديقة رائعة الرياضة مع ملعبين للتنس وملعب الكرة الطائرة ، وروضة أطفال وحمام سباحة رائع.
    -- بناء فصول دراسية وسكن للمعلمين.
    -- تركيب القيود في شوارع القرية.
    -- تطوير وتجميل ساحة عامة واسعة من تصميم Burlet م ، المناظر الطبيعية الممتازة ، وماجستير البستاني Municipale اطفال هران.
    في خضم "الفرنسية حدائق جميلة ومروج خضراء" تمثال Destremx غوستاف والنصب التذكاري للحربين والعكس ، وهو رمز...
    في عام 1958 ، والكابوس الذي استمر ثلاث سنوات لم يتوقف عن المسيل للدموع الطائفتين لكن يبقى الأمل في المصالحة الأخوية لبناء مستقبل مشترك.
    واضح برادير الذين تظاهروا خلال الحملة الإيطالية ، حيث انه أصيب في القتال ، وصفاته الشجاعة والتفاني في خدمة القضية المشتركة ، ومن الخلف إلى فالات فيليكس على رأس الإدارة البلدية.
    انتخابات عامة جديدة في 1959.
    بيير Montaya يتم انتخاب المستشار العام وDenjean إيميه عاد إلى القرية في عام 1945 بعد خمس سنوات في معسكرات الاعتقال في ألمانيا ، ويسر وبالفخر لارتداء الحجاب عمدة Thiersville تركها له والده ، وجوزيف Denjean. لإنجاز مهمتها النبيلة ، يتم اعتماد الابن الاصغر للاسرة Denjean بين الآخرين عن طريق عبد السيد ومونتويا ، مساعد ؛ السادة Altet ريمون ، هنري ادمون Denjean ميستري والاستشاريين.
    سوف الحبيب Denjean تنفيذ المشاريع من سبقوه ، مثل بناء فنادق واشنطن بوست وإعمال قاعة المدينة الرائعة ورائعة له على قدم المساواة قاعة المهرجان ،
    افتتح في أبريل 1961.
    وحاول عبثا استعادة مناخ الثقة بين الطائفتين أن كل شيء يقسم سياسيا ، ولكن من حصة واحدة العاطفة ، والحب نفسه لThiersville.
    وسيقوم السيد إيميه Denjean يكون عمدة الأخير من Thiersville.
    في يوليو 1962 وقال انه نقل الى مقعده Bendou السيد بن يحيى تي ، رئيس وفد الشباب الخاصة التي أقامتها جبهة التحرير الوطني المحلي.
    وكان سكان بلدية 7054 : 6563 491 1624 في أوروبا والتي مسلم المدينة والباقي في دوار عديدة متناثرة عبر دائرة نصف قطرها 10 كيلومترا.
    وبعد ذلك بعامين ، والجمعية الشعبية لقرية Thiersville إعادة تسمية لإعطاء Ghriss اسمها.

    أصدقاء Thiersville والقراء الأعزاء عليك.
    هذه القصة ليست سوى جزء من تاريخ هذه القرية ، وفصول أخرى إتمامها ، بما في ذلك ، في أي ترتيب معين
    Thiersville ، الرعية. المقابر.
    مسجد مسلم العبادة ، ومارابو.
    والهيدروغرافيا والمناخ.
    مزرعة حوض الحياة ومولين. كرمة؟ الكهوف؟ الخمور.
    المدارس والاساتذة.
    التجار والحرفيين. سوق الاثنين.
    الصناعات. المؤسسات. قاعدة ايرو؟ البحرية.
    الحروب.
    الرياضة والترفيه. عيد الميلاد.
    التوأمة مع شاتو دو لوير.
    زوار الشهيرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 10:22 am