كانت الشركة الألمانية قد طرحت الجيل الحالي بتصميم ثوري يخالف كافة تقاليد BMWالسائدة ويحمل سمات انفرادية ميزته عن باقي منتجات الشركة، وهو توجه كانيصر عليه مدير التصاميم السابق الأمريكي كريس بانغل، وفي المقابل فإنالجيل الجديد يحمل تصميما جميلا ولكنه «لا يحمل مفاجآت» من BMW.
وستوفر السيارة حين طرحها 7 خيارات للقوة، منها 4 محركات بنزين و3 ديزل، وستحمل نظاما جديدا ومعقدا للتعليق الأمامي يعتمد هندسة الشعاب المزدوجة.
وسيكون التغيير الأكبر هو تمدد قاعدة العجلات 80 ملم إضافية لتصل إلى 2970 ملم ولتمنح اتساعا أكبر للركاب في الخلف ولتسمح بغطاء أمامي طويل للمحرك وبقطاع منخفض للسقف وتحقيق توزيع للوزن بنسبة 50:50بين المقدمة والخلفية ما يضمن اتزان ديناميكي مذهل خاصة وأن المعلقين فيالأمام والخلف تم تقصيرهما لتكون العجلات أقرب إلى الأطراف أكثر من أي وقتمضى في تاريخ الفئة الخامسة.
وعنصر تغيير واضح هو شبك المقدمة الذي يأتي على شكل كليتين منفصلتين فقد تعمدت BMW أن يكون الشبك قائما بشكل رأسي بدلا من أن يكون مائلا لمنح السيارة مظهرا أكثر قوة حسب وصف المصممين.
ومقارنةبالجيل السابق، قد يبدو التصميم الجديد أكثر رشاقة ونضجا، ولكنه في نفسالوقت يظهر محافظا وخاليا من المفاجآت والملامح المثيرة للجدل والتي اعتادبانغل زراعتها في سيارات BMW السابقة.
وبرغم تمدد قاعدة العجلات، فإنها تبقى أقصر من قاعدة عجلات الفئة السابعة بـ100 ملم ما يمنح الشقيقة الكبرى المزيد من الاختلاف الحجمي.
وتقدم BMWوعدا بأن تكون الفئة الخامسة في جيلها الجديد أكثر قدرة من حيث التحكموالحركة الديناميكية النشطة على الرغم من الزيادة الواضحة في طول قاعدةعجلاتها، خاصة وأنها طورت على نفس أرضية الفئة السابعة الجديدة ما يعنيحصولها على هندسة معقدة ومتطورة للتعليق الأمامي تعتمد على شعاب التحكمالمزدوجة والزنبركات اللولبية بدلا من منظومة قوائم مكفيرسون الانضغاطيةالتي يحملها الجيل الحالي من السيارة. وتظل منظومة التعليق الخلفي مستقلةوبأذرع تحكم متعددة.
وتحصلالسيارة الجديدة على مساندة كهربائية لنظام التوجيه وتتنوع حسب السرعةلمنح دقة كاملة، كما وتساهم في خفض وزن السيارة وتقليل الجهد المسحوب منالمحرك. ويعبر هذا التوجه عن تغيير جذري في ثقافة BMWالتي ظلت تعتمد على أنظمة مساندة كهرو-هيدروليكية بفحوى توفيرها تواصلاحسيا أقوى بين السائق والعجلات الأمامية، ولكنها تجد نفسها ملزمة بنبذ هذاالتوجه والاعتماد على المساندة الكهربائية التي تمنح تواصلا حسياإلكترونيا قويا وفي نفس الوقت تخفض من استهلاك الوقود.
ومؤكداستحمل الفئة الخامسة الجديدة أحدث الأنظمة للتحكم الإلكتروني بالهيكلوالثبات، ولكن الأهم أنها ستحمل أول نظام يسمح للسائق بتغيير نمط تفاعلالهيكل وتطلق عليه BMW «نظام التحكم الديناميكي للسائق» DDC وسيوفر 4 برمجيات للقيادة هي «عادية» Normal، و«مريحة» Comfort، و«رياضية» Sport، وأخيرا «سبورت بلس» Sport+ويعمل هذا النظام على ضبط مجموعة من أنظمة التحكم والمساندة الإلكترونيةللهيكل ويمنح تحكم رشيق وممتع وخفيف كما لو كان السائق يقود الفئة الثالثةالأصغر حجما.
وحسباختيار السائق، تتحكم كل برمجة بحجم المساندة المتوفرة لنظام التوجيه،وبحساسية نظام الخانق، وبنمط تبديل ناقل الحركة، وبدرجة تدخل نظام التحكمبالثبات، وإذا كانت السيارة مزودة بماصات صدمات متغيرة الخمد فإنها ستخضعأيضا لنظام التحكم الديناميكي للسائق.
وتتضمنالتجهيزات الاختيارية الأخرى التي ستتوفر لعملاء الفئة الخامسة الجديدة:نظام للمساعدة على ركن السيارة، نظام لضمان التزام السائق بخانته علىالطريق، كاميرات تسمح للسائق بمشاهدة كافة محيط السيارة، نظام عاكسلقراءات لوحة الأجهزة على زجاج الواجهة، نظام للرؤية الليلية، ومراقبللسرعة القانونية على الطرقات.
ستتضمن قائمة محركات البنزين ثلاث محركات بـ6 اسطوانات متتالية هي: 2.5 لتر لطراز 523i بقوة 201 حصان، و3.0 لتر لطراز 528i بقوة 254 حصان ويتنفسان الهواء طبيعيا، ومحرك 3.0 لتر لطراز 535i يتنفس عبر شاحنين للتوربو بقوة 306 حصان. أما طراز القمة 550i فسيحمل محرك 4.4 لتر V8 مجهز بشاحني توربو يصلان بقوته إلى 407 حصان.
وستوفر السيارة حين طرحها 7 خيارات للقوة، منها 4 محركات بنزين و3 ديزل، وستحمل نظاما جديدا ومعقدا للتعليق الأمامي يعتمد هندسة الشعاب المزدوجة.
وسيكون التغيير الأكبر هو تمدد قاعدة العجلات 80 ملم إضافية لتصل إلى 2970 ملم ولتمنح اتساعا أكبر للركاب في الخلف ولتسمح بغطاء أمامي طويل للمحرك وبقطاع منخفض للسقف وتحقيق توزيع للوزن بنسبة 50:50بين المقدمة والخلفية ما يضمن اتزان ديناميكي مذهل خاصة وأن المعلقين فيالأمام والخلف تم تقصيرهما لتكون العجلات أقرب إلى الأطراف أكثر من أي وقتمضى في تاريخ الفئة الخامسة.
وعنصر تغيير واضح هو شبك المقدمة الذي يأتي على شكل كليتين منفصلتين فقد تعمدت BMW أن يكون الشبك قائما بشكل رأسي بدلا من أن يكون مائلا لمنح السيارة مظهرا أكثر قوة حسب وصف المصممين.
ومقارنةبالجيل السابق، قد يبدو التصميم الجديد أكثر رشاقة ونضجا، ولكنه في نفسالوقت يظهر محافظا وخاليا من المفاجآت والملامح المثيرة للجدل والتي اعتادبانغل زراعتها في سيارات BMW السابقة.
وبرغم تمدد قاعدة العجلات، فإنها تبقى أقصر من قاعدة عجلات الفئة السابعة بـ100 ملم ما يمنح الشقيقة الكبرى المزيد من الاختلاف الحجمي.
وتقدم BMWوعدا بأن تكون الفئة الخامسة في جيلها الجديد أكثر قدرة من حيث التحكموالحركة الديناميكية النشطة على الرغم من الزيادة الواضحة في طول قاعدةعجلاتها، خاصة وأنها طورت على نفس أرضية الفئة السابعة الجديدة ما يعنيحصولها على هندسة معقدة ومتطورة للتعليق الأمامي تعتمد على شعاب التحكمالمزدوجة والزنبركات اللولبية بدلا من منظومة قوائم مكفيرسون الانضغاطيةالتي يحملها الجيل الحالي من السيارة. وتظل منظومة التعليق الخلفي مستقلةوبأذرع تحكم متعددة.
وتحصلالسيارة الجديدة على مساندة كهربائية لنظام التوجيه وتتنوع حسب السرعةلمنح دقة كاملة، كما وتساهم في خفض وزن السيارة وتقليل الجهد المسحوب منالمحرك. ويعبر هذا التوجه عن تغيير جذري في ثقافة BMWالتي ظلت تعتمد على أنظمة مساندة كهرو-هيدروليكية بفحوى توفيرها تواصلاحسيا أقوى بين السائق والعجلات الأمامية، ولكنها تجد نفسها ملزمة بنبذ هذاالتوجه والاعتماد على المساندة الكهربائية التي تمنح تواصلا حسياإلكترونيا قويا وفي نفس الوقت تخفض من استهلاك الوقود.
ومؤكداستحمل الفئة الخامسة الجديدة أحدث الأنظمة للتحكم الإلكتروني بالهيكلوالثبات، ولكن الأهم أنها ستحمل أول نظام يسمح للسائق بتغيير نمط تفاعلالهيكل وتطلق عليه BMW «نظام التحكم الديناميكي للسائق» DDC وسيوفر 4 برمجيات للقيادة هي «عادية» Normal، و«مريحة» Comfort، و«رياضية» Sport، وأخيرا «سبورت بلس» Sport+ويعمل هذا النظام على ضبط مجموعة من أنظمة التحكم والمساندة الإلكترونيةللهيكل ويمنح تحكم رشيق وممتع وخفيف كما لو كان السائق يقود الفئة الثالثةالأصغر حجما.
وحسباختيار السائق، تتحكم كل برمجة بحجم المساندة المتوفرة لنظام التوجيه،وبحساسية نظام الخانق، وبنمط تبديل ناقل الحركة، وبدرجة تدخل نظام التحكمبالثبات، وإذا كانت السيارة مزودة بماصات صدمات متغيرة الخمد فإنها ستخضعأيضا لنظام التحكم الديناميكي للسائق.
وتتضمنالتجهيزات الاختيارية الأخرى التي ستتوفر لعملاء الفئة الخامسة الجديدة:نظام للمساعدة على ركن السيارة، نظام لضمان التزام السائق بخانته علىالطريق، كاميرات تسمح للسائق بمشاهدة كافة محيط السيارة، نظام عاكسلقراءات لوحة الأجهزة على زجاج الواجهة، نظام للرؤية الليلية، ومراقبللسرعة القانونية على الطرقات.
ستتضمن قائمة محركات البنزين ثلاث محركات بـ6 اسطوانات متتالية هي: 2.5 لتر لطراز 523i بقوة 201 حصان، و3.0 لتر لطراز 528i بقوة 254 حصان ويتنفسان الهواء طبيعيا، ومحرك 3.0 لتر لطراز 535i يتنفس عبر شاحنين للتوربو بقوة 306 حصان. أما طراز القمة 550i فسيحمل محرك 4.4 لتر V8 مجهز بشاحني توربو يصلان بقوته إلى 407 حصان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 1000 * 664 و حجم 103KB. |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 1024 * 519 و حجم 90KB. |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 1024 * 588 و حجم 114KB. |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 898 * 598 و حجم 78KB. |
الجمعة يناير 22, 2016 7:18 pm من طرف einstein2
» الدفن عند البوذيين
الأحد يناير 10, 2016 4:43 pm من طرف einstein2
» دائرة دون مسلخ
السبت يناير 09, 2016 8:35 pm من طرف einstein2
» هل تعرفون كيف مات الشيخ محمد الغزالي ؟
الجمعة ديسمبر 11, 2015 7:16 pm من طرف einstein2
» فضل سورة البقرة
الإثنين ديسمبر 07, 2015 5:40 pm من طرف einstein2
» الجزائر 7 - 0 تنزانيا
الخميس ديسمبر 03, 2015 5:21 pm من طرف einstein2
» راس الوادي ماضيا وحاضرا
الثلاثاء ديسمبر 01, 2015 3:14 pm من طرف einstein2
» اين رواد الموقع
الأحد نوفمبر 29, 2015 8:31 pm من طرف einstein2
» internet download manager
الخميس نوفمبر 26, 2015 4:39 pm من طرف einstein2